روتين العناية بالبشرة الصيفي للبشرة المتوهجة


روتين العناية بالبشرة الصيفي للبشرة المتوهجة

 روتين العناية بالبشرة الصيفي للبشرة المتوهجة


مع ارتفاع درجة حرارة الطقس وزيادة الرطوبة في البيئة، تنتج الغدد الدهنية في بشرتك الدهون الزائدة (الزيت الطبيعي). يتشبث إفراز الزيت بسطح الجلد، مما يؤدي إلى حالة دهنية لزجة وانسداد المسام.

البثور هي المشكلة الأكثر شيوعًا التي تحدث في الصيف. الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة لأن البكتيريا والزيوت من الجلد تمتزج مع العرق، مما يتسبب في انسداد المسام والبثور.

عندما تتعرض بشرتك للأشعة فوق البنفسجية الضارة، يزداد إنتاج الميلانين لحماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. الميلانين لديه خصائص حركية ضوئية. يؤدي الميلانين الزائد إلى الجلد الداكن والمسمر. يمكن أن تشمل المشاكل الأخرى حكة الجلد واللاذع وحروق الشمس والطفح الجلدي الناجم عن حساسية الشمس.
كيف تعتني ببشرتك في الصيف ؟

1. اغسل وجهك لإزالة الدهون الزائدة


في الصيف، يمكن أن تصبح البشرة الدهنية أكثر دهنية. استخدم منظفًا يناسب نوع بشرتك للتنظيف العميق وإزالة أي أوساخ. أولئك الذين لديهم بشرة جافة سيحتاجون إلى منظف غير رغوي. اختر المنظفات اللطيفة والخالية من الكحول والمتوازنة مع درجة الحموضة.

2. اختر روتينًا جيدًا للعناية بالبشرة


حافظ على نظام العناية بالبشرة واتبعه دينيًا. اختر منتجات الجل (للبشرة الجافة) والماء (للبشرة الدهنية) على المنتجات الكريمية لأن الأول أفتح وخالي من الزيت. التنظيف والتنغيم والترطيب مرتين في اليوم سيترك بشرتك نظيفة وطازجة.

3. تضمين مضادات الأكسدة في نظام العناية بالبشرة

 
تصنع الأمصال المضادة للأكسدة العجائب في ترطيب بشرتك. بالإضافة إلى ذلك، فهي تحمي بشرتك من الأضرار البيئية، وتساعد في تعزيز الكولاجين، وتبحث عن الجذور الحرة لمنع تلف الجلد. قم بتضمين مصل ممتاز مضاد للأكسدة في روتين العناية بالبشرة الصيفي. أيضًا، يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي عن طريق إضافة الحمضيات والخضروات الورقية الخضراء والشاي الأخضر وما إلى ذلك. إنه مفيد في الصيف. فيتامين سي هو مادة قوية مضادة للأكسدة وزبال للجذور الحرة يساعد في حماية بشرتك من التلف التأكسدي ويساعد على تقليل التصبغ الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

4. حافظ على ترطيب بشرتك


الترطيب ضروري في جميع الأوقات خلال فصل الصيف. يمكنك استخدام قناع ترطيب بعد غسل وجهك في المساء لتجديد الماء أثناء النوم. رش الماء على وجهك بانتظام أو استخدم البخاخ لتحديث بشرتك بانتظام.

5. تقشر من أجل بشرة صحية


استخدم مقشر الوجه مرتين على الأقل في الأسبوع لإزالة الأوساخ والزيت الزائد من بشرتك. تذكر استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك وتدليك برفق بحركة دائرية. أيضًا، تذكر تقشير شفتيك ورقبتك.

6. استخدم واقي الشمس


يمكن أن تكون أشعة الشمس UVA و UVB قاسية للغاية. إلى جانب إعطائك سمرة عنيد، يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة، والبقع العمرية، والخطوط الدقيقة، والتجاعيد. يعتبر الواقي من الشمس الجيد مع عامل حماية من الشمس 3050 ضروريًا لواقي الشمس الممتاز مع عامل حماية من الشمس 3050 ضروري لجميع أنواع البشرة خلال فصل الصيف، حتى لو كنت في الداخل معظم الوقت. إذا ذهبت للسباحة، فمن المستحسن وضع واقي من الشمس عدة مرات. تجنب المكياج الداكن

يتداخل المكياج الداكن مع تنفس الجلد. الرطوبة والحرارة تضعف أيضًا قدرة الجلد على التنفس. إذا كنت بحاجة إلى استخدام مكياج بدلاً من كريم الأساس السميك أو مستحضرات التجميل الأخرى، فيمكنك استخدام مرطب الشفاه الملون والمرطبات الملونة.

7. استخدم حبر جيد


الجيد فعال في إغلاق المسام المفتوحة. الحد الأقصى لعدد الغدد الدهنية في المنطقة T من الوجه. استخدم الصبار أو الحبر القائم على الخيار لمنع العرق والزيت من انسداد المسام.

8. رطب جيدا


المرطبات ضرورية لحماية بشرة الصيف. يمكنك اختيار تركيبة غير دهنية وفقًا لنوع بشرتك. لكن ابحث عن مكونات مثل مضادات الأكسدة مثل فيتامينات A و C. أفضل إذا كان يحتوي على عامل حماية من الشمس. من الأفضل وضع مرطب فور الاستحمام.

9. لا تنسى عينيك وشفتيك وقدميك


ارتدِ دائمًا نظارات شمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس الضارة. استخدم هلامًا مرطبًا تحت عينيك. مرطب الشفاه مع عامل حماية من الشمس تحت أحمر الشفاه. افرك قدميك لإزالة خلايا الجلد الميتة. ضعي واقي من الشمس ومرطب على قدميك، خاصة إذا كنت ترتدي صنادل مفتوحة الأصابع.

10. اشرب المزيد من الماء وعصير الفاكهة


فواكه لبشرة الصيف

يجب أن يكون تناول السوائل الصيفية 23 لترًا على الأقل يوميًا. يعد ماء جوز الهند والبطيخ والعصير الطازج طرقًا رائعة للإماهة. يساعد شرب الماء أيضًا في طرد السموم من الجسم. ضع الزبادي واللبن في نظامك الغذائي.

11. اختر الفواكه والخضروات الموسمية


ادمج الخضار مثل السلطات والخيار والخس في نظامك الغذائي. تساعد هذه في الحفاظ على برودة الجسم من الداخل إلى الخارج. الفواكه الموسمية مثل البطيخ والبطيخ. تساعد الحمضيات والعصائر أيضًا في الحفاظ على صحة بشرتك.

12 ابتعد عن المشروبات الحلوة


يمكن أن تجعلك المشروبات الغازية مثل السكر تشعر بالتعب لأن لديك الكثير من السكر. أيضًا، نظرًا لأنه ليس له تأثير ترطيب، فليس له قيمة مضافة للجسم. إذا كان هناك أي شيء، فإنها تجعلك غير صحي وتساعدك على زيادة الوزن. لذا اختر Nimbubani بدلاً من فحم الكوك.

13 ارتدِ قماشًا قابل للتنفس


القطن هو القماش المثالي لارتدائه في الصيف. من فضلك ارتدي ملابس خفيفة وفضفاضة. تجنب الملابس الضيقة المصنوعة من الألياف الاصطناعية. يمكن أن تزيد هذه من عدم ارتياحك وتجعلك تتعرق أكثر، وتحك بشرتك وتؤدي إلى الالتهابات.

14 استحم مرتين في اليوم


الصرف الصحي ضروري في الصيف. تساعد الحمامات الباردة في الليلة السابقة لوقت النوم على إزالة كل الأوساخ والأوساخ والعرق الذي يتراكم على جسمك أثناء النهار ويمنع الطفح الجلدي. من الناحية المثالية، يجب القيام بإجراءات التنظيف والتنغيم والترطيب بعد الاستحمام الصباحي والاستحمام المسائي.

العلاجات المنزلية لبشرة الصيف الساطعة

العلاجات المنزلية لبشرة الصيف الساطعة


1. القهوة والليمون


يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو مكون له تأثير تبييض. ضع في اعتبارك إدراج فيتامين سي في روتين العناية بالبشرة الصيفي. القهوة، من ناحية أخرى، هي عامل تقشير رائع.

اخلطي 1 ملعقة كبيرة من القهوة وملعقة كبيرة 1 من عصير الليمون في وعاء. تأكد من عدم وجود كتل. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف.

2. الصبار فيرا


يشتهر الصبار بخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا، وله تأثير مهدئ على بشرتك خلال فصل الصيف. إنه يرطب بشرتك أيضًا.

ضعي لب الصبار مباشرة على بشرتك وقم بتدليكه برفق لمدة 20 دقيقة. احتفظ بها لمدة 10 دقائق، ثم اغسلها لاحقًا.

3. قناع الكركم


يتميز الكركم بخصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للشيخوخة تساعد في تقليل تهيج الجلد. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيء البشرة ويمنحها توهجًا طبيعيًا.

1 ملعقة صغيرة من الكركم في وعاء واخلطها جيدًا مع 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون. ضعيه على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة. يرجى غسلها في وقت لاحق.
4. العسل + الزبادي

يحافظ العسل على رطوبة البشرة الطبيعية، والزبادي يضيء البشرة. ضع الزبادي في a

وعاء وأضف 1 ملعقة كبيرة من العسل. اخلطي جيدًا وضعيها على الجلد. اتركيه لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم اشطفه بالماء البارد.

5. بابايا


إلى جانب كونه مقشرًا خفيفًا، يساعد البابايا في إزالة الزيت الزائد والأوساخ من بشرتك ويمنحك بشرة متوهجة وناعمة.

خذ بابايا مهروسة حديثًا، وأضف إليها كمية من خشب الصندل وأرضًا ممتلئة واخلطها جيدًا. ضع هذا القناع على وجهك واحتفظ به لمدة 20 دقيقة تقريبًا. لاحقًا، اغسله بالماء البارد.

6. خشب الصندل + زيت اللوز


زيت اللوز هو علاج فعال لتجديد شباب بشرتك وإشراقها. خشب الصندل يضيء لون بشرتك.

اصنع عجينة من خشب الصندل، ثم أضيفي زيت اللوز إليه. اخلطي المعجون وضعيه على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة. يرجى غسلها في وقت لاحق.

7. طماطم


تساعد الطماطم على تحسين ملمس البشرة بمحتوى الفيتامينات. كما أنه يعيد الإشراق الطبيعي للجلد ويستعيد إشراقه. اسحق نصف الطماطم وتأكد من عدم وجود كتل. أضف العسل. ضعي هذه العجينة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة. اشطفه بالماء الفاتر لاحقًا.

  • هل تتغير بشرتك حسب الموسم ؟


نعم، الجلد يتغير مع الفصول

يأتي الشتاء مع طقس جاف يجرد الجلد من رطوبته الطبيعية ويسبب التقشر والحكة. يمكن أن تؤدي الرطوبة خلال فصل الصيف إلى التهابات بكتيرية بسبب التعرق وانسداد المسام والبثور. مكيفات الهواء في الصيف والسخانات في الشتاء يمكن أن تجف الجلد. لذلك يأتي كل موسم بجلده. تحتاج بشرتك إلى مزيد من الاهتمام والعناية في الصيف. مع بضع خطوات بسيطة مثل التنظيف والترطيب، والبقاء رطبًا، وواقيًا من الشمس، يمكنك حماية بشرتك من تلف أشعة الشمس والحرارة. أخبرنا إذا كانت نصائحنا تعمل من أجلك.

  • الاستنتاج


في البيئة الساخنة المكيفة والعكس صحيح، يمكن أن يكون التعرض للكثير من ضوء الشمس والسباحة للحفاظ على الهدوء والرطوبة ضارًا ببشرتك. الخبر السار هو أنه يمكنك استعادة التوازن الطبيعي لبشرتك وإشراقها وصحتها باستخدام العناية الجيدة بالبشرة. التزم بروتين العناية بالبشرة المعتاد، وتناول الطعام بشكل صحي، واستخدم علاجات طبيعية بسيطة وفعالة للحصول على بشرة متوهجة.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

نصائح للبشرة الصحية

هل من المقبول استخدام واقي الشمس ؟