أفضل النصائح حول كيفية الحمل بشكل طبيعي



 أفضل النصائح حول كيفية الحمل بشكل طبيعي

  • نصائح للحمل بشكل طبيعي

فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي جمعتها عندما كنت أبحث في الإنترنت. آمل أن تساعدك هذه المعلومات في الحصول على حزمة الفرح الصغيرة. فيما يلي بعض ما يوصي به خبراء الخصوبة في جميع أنحاء العالم.

ممارسة الجنس بشكل متكرر. يبدو وكأنه لا يحتاج إلى تفكير، ولكن بالنظر إلى الجداول الزمنية المزدحمة للعديد من الأزواج، من السهل التغاضي عن هذا. يقول أخصائيو الخصوبة إنه إذا لم تكن توقيت دوراتك أو كانت لديك فترات غير منتظمة، فيمكنك تغطية قواعدك من خلال ممارسة الجنس كل يومين. إذا كنت تمارس الجنس باستمرار مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع، فمن شبه المؤكد أنك ستصل إلى فترة خصبة في مرحلة ما. بالنسبة للأزواج الأصحاء الذين يرغبون في الحمل، لا يوجد شيء اسمه الكثير من الجنس وقد يكون هذا كل ما يتطلبه الأمر.

اكتشف متى تبيض. يمكن للنساء اللواتي لديهن دورات منتظمة مدتها 28 يومًا عد 14 يومًا فقط من اليوم الأول من الدورة الشهرية لتحديد تاريخ الإباضة. إذا لم تكن دوراتك منتظمة (أو حتى إذا كانت كذلك)، يمكن أن تساعدك مجموعة أدوات الإباضة في تحديد أوقاتك الأكثر خصوبة.

تقيس معظم مجموعات الإباضة مستوى الهرمون اللوتيني (LH) (أحد الهرمونات التي تشير إلى المبايض لإطلاق بيضة) الموجودة في البول. يبدأ LH في الارتفاع قبل حوالي 36 ساعة من الإباضة، لكن معظم المجموعات لا تكتشفها إلا قبل 24 ساعة. يجب أن تبدأ المرأة ذات الدورة لمدة 28 يومًا في اختبار بولها في اليوم التاسع أو العاشر بعد بدء الدورة الشهرية حتى لا تفوتها الزيادة.

جهاز إلكتروني جديد بحجم راحة اليد يسمى ClearPlan Easy يقيس مستويات LH والإستروجين، ويمكن أن يشير إلى الإباضة قبل خمسة أيام.
مراقبة مخاط عنق الرحم هي طريقة أخرى لتتبع الإباضة. تقول ساندرا كارسون، دكتوراه في الطب، أستاذة التوليد في كلية بايلور للطب في هيوستن: «إنها ليست موثوقة مثل المجموعة، لكنها لا تكلف أي شيء». تتضمن هذه الطريقة البسيطة فحص إفرازاتك لبضعة أشهر حتى تلاحظ نمطًا. يتسبب هرمون الاستروجين في ضعف المخاط بعد الدورة الشهرية، في حين أن ارتفاع مستويات البروجسترون مباشرة بعد الإباضة يجعله كثيفًا. بمجرد تحديد وقت الإباضة، يمكنك التخطيط لممارسة الجنس عدة مرات قبل ذلك اليوم.

ومع ذلك، هناك بعض العيوب: تجد العديد من النساء أن هذه الطريقة غير مريحة أو غير دقيقة لأن عوامل مثل التمريض ومضادات الهيستامين، وحتى أدوية الخصوبة، يمكن أن تجفف المخاط.

يعد رسم درجة حرارة جسمك الأساسية مفيدًا لمعرفة وقت الإباضة. "تنخفض درجة حرارتك عادة بمقدار نصف درجة قبل 24 ساعة من الإباضة ؛ تقول بيتي زارماكوبيس، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة ومديرة مركز كنتاكي للطب التناسلي في ليكسينغتون: «ثم ترتفع أثناء الإباضة». ولكن نظرًا لأن درجة حرارة الجسم الأساسية يمكن التخلص منها بسبب عدد من الأشياء، مثل المرض، لا تعتمد عليها بمفردها.

تصعيد الجنس قبل الإباضة. بمجرد أن تلتقط زيادة هرمونية، مارس الجنس في ذلك اليوم، بالإضافة إلى اليومين المقبلين. تبلغ معدلات الحمل ذروتها قبل يومين من الإباضة، كما تقول كلاريس واينبرغ، دكتوراه، رئيسة الإحصاء الحيوي في المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية. يتكهن بعض الخبراء بأن هذا هو الوقت الذي يكون فيه مخاط عنق الرحم في أفضل حالاته لمساعدة الحيوانات المنوية على الانتقال إلى البويضة وتحطيم طلاءها الذي يشبه القشرة.

يمكن أن تعيش الحيوانات المنوية داخل الرحم لمدة 24 إلى 48 ساعة، مما يعني أنه سيكون هناك الكثير في متناول اليد لتحية البويضة بمجرد بدء الإباضة.
سبب آخر لممارسة الجنس قبل الإباضة، على عكس اليوم الذي يحدث فيه: تعيش البويضة لمدة 12 إلى 24 ساعة فقط بعد الإباضة، لذلك إذا بدأت في الإباضة في الصباح وانتظرت حتى الليل لممارسة الجنس، فقد تفقد البويضة جدواها بحلول الوقت الذي تصل فيه الحيوانات المنوية إليها. بالإضافة إلى ذلك، كما يقول الدكتور زرماكوبيس، يبدأ مخاط عنق الرحم في أن يصبح كثيفًا وغير قابل للاختراق بعد الإباضة مباشرة، مما يجعله «معاديًا» لمرور الحيوانات المنوية.

استمتع. أهم شيء يجب تذكره هو الحفاظ على متعة الجنس طوال الوقت. عندما يصبح الأمر عملاً روتينيًا، من السهل اعتبار الجنس مجرد عنصر واحد آخر في قائمة مهامك.

أعطها الوقت. باستثناء مشاكل الخصوبة والحالات أو العادات الأخرى التي يمكن أن تتداخل مع الحمل، يحمل نصف الأزواج في غضون 6 أشهر، و 85٪ يفعلون ذلك في غضون عام.

لا تدخن. يؤثر التبغ على مخاط عنق الرحم، والذي يمكن أن يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة. يزيد التدخين أيضًا من خطر الإجهاض ويحرم طفلك النامي من الأكسجين والمغذيات. إذا كنت تدخن، فاطلب من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مساعدتك على الإقلاع عن التدخين قبل الحمل ومن أجل عائلتك، تعهد بالإقلاع عن التدخين للأبد.

لا تشرب الكحول. من الأفضل تجنب الكحول إذا كنت تأمل في الحمل. الكحول محظور إذا كنت حاملاً.
لا تعتمد على زيوت التشحيم المهبلية. يمكن لمواد التشحيم المهبلية المختلفة التي لا تستلزم وصفة طبية، بما في ذلك K-Y Jelly، أن تقلل من الخصوبة. اللعاب يمكن أن يكون له نفس التأثير. إذا كنت بحاجة إلى مادة تشحيم، ففكر في الزيت المعدني أو زيت الكانولا أو يمكنك أن تطلب من طبيبك اقتراحات أخرى.

لا تبالغ في ممارسة التمارين الشاقة. يمكن أن يساعد النشاط البدني المعتدل في تعزيز الخصوبة، ولكن قد يكون للذهاب إلى البحر تأثير معاكس. تشير الأبحاث إلى أن أكثر من 7 ساعات في الأسبوع من النشاط الهوائي القوي يمكن أن يضعف الخصوبة بالفعل.

اتخذ خيارات نمط حياة صحي. بصرف النظر عن المخاطر الأخرى التي تشكلها على صحتك، يمكن أن تؤدي الدهون الزائدة في الجسم إلى الإفراط في إنتاج بعض الهرمونات التي تعطل الإباضة. حافظ على وزن صحي، وقم بتضمين النشاط البدني المعتدل في روتينك اليومي، وتناول نظامًا غذائيًا صحيًا، والحد من الكافيين وإدارة التوتر. البقاء في حالة تغذية جيدة يعزز احتمالات الحمل. تأكد من تضمين ما يكفي من البروتين والحديد والزنك وفيتامين ج، لأن النقص في هذه العناصر الغذائية قد تم ربطه بدورات الدورة الشهرية الطويلة (وبالتالي الإباضة الأقل تواترًا) وزيادة خطر الإجهاض المبكر. قم أيضًا بتضمين الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي، مثل اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبيض والفاصوليا. يمكن للنباتيين الحصول على الأحماض الأمينية الكاملة من خلال تضمين مجموعات لذيذة من الأطعمة المحتوية على البروتين، مثل الأرز والفاصوليا أو المقلية بالتوفو.

ضع في اعتبارك التخطيط المسبق. يمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك تقييم صحتك العامة ومساعدتك في تحديد تغييرات نمط الحياة التي قد تحسن فرصك في الحمل الصحي. يعد التخطيط المسبق مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تعاني أنت أو شريكك من أي مشاكل صحية.

خذ الفيتامينات الخاصة بك. يلعب حمض الفوليك دورًا أساسيًا في نمو الطفل. يقلل مكمل فيتامين ما قبل الولادة أو حمض الفوليك اليومي الذي يبدأ قبل بضعة أشهر من الحمل بشكل كبير من خطر الإصابة بالسنسنة المشقوقة وعيوب الأنبوب العصبي الأخرى.
ابحث عن الصفاء. قد يعيق التوتر والاكتئاب خصوبتك. وجدت دراسة دنماركية، تابعت 393 زوجًا كانوا يحاولون الحمل، أن النساء كن أقل عرضة للحمل خلال الأشهر عندما أبلغن عن ضائقة نفسية. يشك الخبراء في أن الإجهاد، مثل التمارين الرياضية الشديدة، قد يؤدي إلى التخلص من إنتاج هرمون الجسم، مما يجعل الدورة الشهرية أقل موثوقية. لكن تعلم إدارة التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء (مثل اليوجا) أو الدعم من مستشار أو مجموعة، يمكن أن يعيد هرموناتك إلى المسار الصحيح.

لا تتغاضى عن صحة زوجك. نفس الأشياء التي يمكن أن تضر بالخصوبة يمكن أن تحدث رقمًا على الصحة الإنجابية لزوجك أيضًا. يمكن أن تساهم السجائر أو الكحول أو النظام الغذائي السيئ في تقليل إنتاج الحيوانات المنوية أو حركتها (القدرة على السباحة). كما تتبعت الدراسات تلف الكروموسومات في الحيوانات المنوية إلى دخان السجائر وتناول الكحول بكثرة. سيساعده الحصول على ما يكفي من العناصر الغذائية كل يوم وخاصة الفيتامينات E و C والسيلينيوم المعدني على إنتاج حيوانات منوية صحية. يعد تناول الفيتامينات المتعددة يوميًا خطوة جيدة، حيث يستغرق الرجل ما يقرب من ثلاثة أشهر لصنع حيوانات منوية جديدة، لذلك يحتاج بالتأكيد إلى التفكير في المستقبل أيضًا.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

نصائح للبشرة الصحية

ما الذي يسبب الرؤوس السوداء وكيف يمكننا معالجتها ؟

شد الوجه بدون جراحة،إيجابيات وسلبيات