ما الذي يسبب الرؤوس السوداء وكيف يمكننا معالجتها ؟


ما الذي يسبب الرؤوس السوداء وكيف يمكننا معالجتها ؟

ما الذي يسبب الرؤوس السوداء وكيف يمكننا معالجتها ؟


ما هي الرؤوس السوداء ؟

من أين نبدأ ؟ يمكن أن تكون من أكثر الأشياء المزعجة في العالم. من الصعب التخلص منها ؛ يتركون بشرتك تبدو مملة وخشنة، ويبدو أنها تعود دائمًا. إذا كنت تعاني من الرؤوس السوداء المتكررة، فنحن على يقين من أنك قضيت ساعات وساعات في استخدام جميع أنواع الأدوات التي تحاول إزالة الرؤوس السوداء دون جدوى. الشيء المحزن هو أن هذه الأدوات في بعض الأحيان يمكن أن تضر أكثر مما تنفع، لأنها يمكن أن تلحق الضرر بأنسجة بشرتك وتسبب ضررًا دائمًا. يمكنك الحصول على مساعدة خدمات صالون Glamcode المنزلي لجمالك. يمكن لخبراء التجميل المحترفين تقديم خدمات وفقًا لنوع بشرتك يمكن أن تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء.

لفهم كيفية التخلص من الرؤوس السوداء بشكل دائم، يجب علينا أولاً فهم أسبابها.


تتشكل الرؤوس السوداء عندما تصبح مسامنا مسدودة بالتراب والعرق والزيت. عندما تتأكسد كل هذه العناصر على بشرتنا، فإنها تبدأ في الظهور مثل الرؤوس السوداء. نظرًا لأن الرؤوس السوداء محاصرة بين مسامنا، فمن المعقد إخراجها. ألن يكون رائعًا إذا تمكنت من تبييضها في المنزل، بمكونات ربما لديك بالفعل ؟ إذا كانت إجابتك على هذا السؤال نعم، فمن المحتمل أن تكون كذلك، فهذه المقالة مناسبة لك.


ما الذي يسبب الرؤوس السوداء ؟


مثل الأنواع الأخرى من حب الشباب، تتشكل الرؤوس السوداء عندما تصبح بصيلات الشعر على بشرتك مسدودة بالحطام.


سواء كانت صغيرة وغير مؤلمة أو كبيرة، فإن كل حب الشباب، الأحمر والملتهب، يتشكل عندما تصبح بصيلات الشعر مسدودة بالزهم (الزيت الطبيعي الذي تنتجه بشرتك) وخلايا الجلد. خلايا الجلد الميتة


الزهم مادة دهنية شمعية تتكون من الدهون الثلاثية والأحماض الدهنية. يتم إفرازه بواسطة غددك الدهنية وهو ضروري للحفاظ على ترطيب بشرتك وصحتها وحمايتها من العالم الخارجي.


سرعان ما تصبح بشرتك جافة جدًا وهشة بدون زهم، مما يتركها تالفة أو مصابة


على الرغم من أن غددك الدهنية عادة ما تصنع الكمية المناسبة من الدهون بنجاح، إلا أن العديد من العوامل يمكن أن تسبب لبشرتك إنتاج دهون أكثر من المعتاد. يمكن أن يعلق هذا الدهون الزائدة داخل بصيلات شعرك، مما يساهم في انسداد وآفات حب الشباب.


عامل رئيسي آخر يلعب دورًا في صحة بشرتك هو دوران الخلايا. يقوم جسمك باستمرار بإنشاء خلايا جلدية جديدة في تجديد البشرة لاستعادة بشرتك من الأضرار الناجمة عن العوامل البيئية مثل الأشعة فوق البنفسجية (UV).


تجديد البشرة ضروري للحفاظ على صحة بشرتك وشبابها وحمايتها. ومع ذلك، فإن له تأثيرًا جانبيًا: من خلال استبدال خلايا جلدك القديمة باستمرار بخلايا جديدة، تميل خلايا الجلد الميتة إلى البناء على الطبقة السطحية لبشرتك بمرور الوقت.


عندما تتحد خلايا الجلد الميتة هذه مع الزيت الموجود على سطح بشرتك، يمكن أن تتحول إلى شكل من أشكال الحطام الذي يسد بصيلات الشعر ويسبب الرؤوس السوداء.


على الرغم من أنها تبدو مختلفة، إلا أن الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء هي كوميدونات أو حب الشباب غير الالتهابي.


في الرؤوس السوداء، يسمح ثقب صغير في الكيس المسدود للهواء بالاتصال بالحطام الذي يسبب الانسداد. يرجع اللون الأسود المميز للرؤوس السوداء إلى تفاعل كيميائي بين البقايا والأكسجين في الهواء. الفصل


نظرًا لعدم وجود اتصال بين الحطام والهواء النقي، تحتفظ الرؤوس البيضاء بلونها الأبيض أو الأصفر الطبيعي.

يمكن أن تؤثر عوامل مختلفة على إنتاج زيت الجسم وتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد، مما يزيد من خطر الإصابة بالرؤوس السوداء. وتشمل هذه العوامل ما يلي:


الهرمونات: يمكن لبعض الأندروجين (الهرمونات الجنسية الذكرية)، بما في ذلك هرمون التستوستيرون وديهيدروتستوستيرون (DHT)، الارتباط بالمستقبلات داخل الغدد الدهنية وتحفيز إنتاج الدهون الزائدة. يمكن أن يساهم هذا الدهون الزائدة في انسداد بصيلات الشعر وحب الشباب.


هذا هو أحد الأسباب التي تجعل حب الشباب شائعًا جدًا لدى المراهقين عندما يزداد إنتاج الجسم للهرمونات الجنسية بسرعة وبشكل كبير. على الرغم من أنه يشار إليه غالبًا باسم «الهرمونات الجنسية الذكرية»، إلا أن هذه الأندروجين موجودة لدى الرجال والنساء. في النساء، يعد التغير في مستويات الهرمون خلال فترة ما قبل الحيض سببًا شائعًا لحب الشباب.


منتجات العناية بالبشرة والشعر. يمكن أن تتسبب منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر القائمة على الزيت أيضًا في انسداد بصيلات شعرك، مما يؤدي إلى تكوين رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء وغيرها.


كيفية إزالة الرؤوس السوداء


إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من الرؤوس السوداء


يمكن أن يكون التعامل مع الرؤوس السوداء مؤلمًا للغاية. أول شيء للتخلص من الرؤوس السوداء هو ترطيب البشرة بغسول أو مرطب مناسب. حمض الساليسيليك هو خيار ممتاز لإذابة الرؤوس السوداء ويمكن العثور عليه في المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية. تعتبر كريمات الريتينويد أيضًا طريقة قيمة للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن أن يساعد شرب الكثير من الماء في ترطيب سطح البشرة عن طريق سحب كتل الزيت القوية.

يمكن أن تؤثر العديد من العوامل الوراثية على نسبة الأحماض الدهنية المتفرعة الموجودة في الدهون. تظهر الدراسات أنك قد ترث بعض سمات والديك المرتبطة بحب الشباب.


الأدوية يمكن أن تؤثر بعض الأدوية، بما في ذلك مضادات الاختلاج والمنشطات والليثيوم، على خطر الإصابة بالرؤوس السوداء وأشكال أخرى من حب الشباب.


يمكن أن تزيد أنواع معينة من الملابس والمعدات الواقية، مثل وسادات الكتف وعصابات الرأس وحقائب الظهر وغيرها من معاصر الملابس على الجلد، من خطر الإصابة بحب الشباب في مناطق معينة من الجزء العلوي من الجسم. الجسد.


التدخين. أظهرت العديد من الدراسات أن التدخين مرتبط ارتباطًا وثيقًا بأنواع حب الشباب غير الالتهابية مثل الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء، إلى جانب الآثار الصحية الضارة الأخرى.


التوتر. أظهرت الأبحاث أن شدة الإجهاد مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بزيادة شدة حب الشباب. يمكن أن يؤدي الغضب الشديد والقلق أيضًا إلى تفاقم حب الشباب بسبب تحفيز هرمونات التوتر في جسمك.


على الرغم من أن البحث محدود، إلا أن بعض الأدلة تشير إلى أن نظامك الغذائي قد يلعب دورًا في خطر الإصابة بآفات حب الشباب مثل الرؤوس السوداء.


على عكس الاعتقاد السائد، فإن فكرة أن الأطعمة الدهنية، مثل الشوكولاتة أو منتجات الألبان، تلعب دورًا في انتشار حب الشباب لا تدعمها الأدلة العلمية. أي مقنع


ومع ذلك، هناك أدلة على أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة السكرية الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والحلوى والبطاطس يمكن أن يساهم في حب الشباب. ومع ذلك، فإن البحث عن تأثيرات نظامك الغذائي على حب الشباب في مهده، وبالتالي فهو غير حاسم.


1. تقشير.


إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فقد حان الوقت للبدء في تضمين التقشير في روتين العناية بالبشرة. لإزالة خلايا الجلد القذرة والميتة من بشرتك، استخدم مقشرًا طبيعيًا أو تجميليًا مناسبًا لنوع بشرتك. أثناء وجودك فيه، ركز على المنطقة الموبوءة بالرأس الأسود. مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، تقشر.


2. علاجات الوجه


الوجه لإزالة الأوساخ من الجلد

قد تساعد علاجات الوجه المنتظمة في تقليل الرؤوس السوداء إلى حد ما. علاجات الوجه هي نهج تنشيطي لإزالة الملوثات والأوساخ العميقة الجذور من الجلد واستعادة إشراقه.


3. شراء المنتجات المناسبة.


توفر مستحضرات التجميل غير الكوميدوجينية حب الشباب أو الرؤوس السوداء ؛ حان الوقت لإعادة التفكير في روتين العناية بالبشرة. شراء منتجات غير كوميدوجينية مصممة لمنع انسداد المسام.


4. حافظ دائمًا على بشرتك نظيفة.


الأوساخ تلتصق ببشرتك. إذا لم يتم تنظيفه بشكل صحيح، فقد يتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. يمكن أن يؤثر المكياج على الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء وحتى تفشي المرض إذا لم تتم إزالته بالكامل. تذكر أن تغسل وجهك وتزيل مكياجك قبل الذهاب إلى الفراش.


5. استفد من الغسيل الطازج


استخدم فقط الغسيل الطازج.

يتم فرك الزيت والقذارة من وجهك على الوسائد وملاءات الأسرة أثناء النوم. إذا لم تغسلها بانتظام، يمكن أن يبني عليها الأوساخ، والتي يمكن أن تهاجر إلى وجهك وتسد المسام، مما يزيد من الرؤوس السوداء. يجب استخدام أكياس الوسائد وأغطية الأسرة الطازجة قدر الإمكان.


العلاجات المنزلية للرؤوس السوداء

يمكن تقليل الرؤوس السوداء أو حتى إزالتها باستخدام المواد المناسبة. فيما يلي بعض الطرق العشبية والعلاجات المنزلية للتخلص من هذه الرؤوس السوداء المزعجة.


1. صودا الخبز


مقشر أعشاب صودا الخبز

صودا الخبز هي مقشر عشبي. اصنع معجون صودا الخبز والماء واستخدمه في المنطقة المصابة بالرأس الأسود. استخدم راحة يدك لتنظيف المسام والجلد بهدوء لبضع دقائق، مع غسلها بالماء. يجب أن يتم ذلك مرتين في الأسبوع.


2. طين


يزيل الطين الشحوم والشوائب من المسام والجلد

تجعله مساكن الطين التي تمتص الزيت مثاليًا لإزالة المزيد من الدهون الممتازة من المسام والجلد جنبًا إلى جنب مع الملوثات المختلفة. يمكن أن تساعد الأقنعة المصنوعة من الأرض الممتلئة وطين الكاولين، على الرغم من استخدامها بشكل متكرر على الوجه، في تنظيف المسام. سيؤدي ذلك عاجلاً أم آجلاً إلى التخلص من الرؤوس السوداء وجعل المسام والبشرة ناعمة.


3. تبخير


البخار يخفف الرؤوس السوداء الملتوية

قم بإخضاع وجهك بقوة للرؤوس السوداء المطهوة على البخار، وبعد ذلك قم بتنظيفها عاجلاً أم آجلاً. يؤدي تبخير المقدمة إلى جعل المسام وعرق الجلد، مما يسمح بتنظيف التلوث من الداخل. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يخفف المسام، مما يجعل الرؤوس السوداء الملتوية أسهل في الطلاء عليها وإزالتها.


4. الليمون والملح والعسل


أقنعة عسل الليمون للرؤوس السوداء

ستقلل اللطف القابض للليمون من الشحوم في وقت واحد حيث ستعمل حبيبات الملح الممتازة كمقشر غير كاشط على المسام والبشرة. سوف يزيل العسل مسامك، ويرطب البشرة ويحافظ على الجراثيم بعيدًا. اصنع عجينة بهذه المواد 3 واستخدمها على الرؤوس السوداء. بعد 5 دقائق، افركي قليلاً في الحركات المستديرة لمدة دقيقة واتركيها تعيش لمدة 5 دقائق أخرى. اغسلها بالماء الساخن. افعل هذا ثلاث مرات في الأسبوع.

Commentaires

Posts les plus consultés de ce blog

نصائح للبشرة الصحية

روتين العناية بالبشرة الصيفي للبشرة المتوهجة

هل من المقبول استخدام واقي الشمس ؟